أخبار العراقسياسية

الفتح: الأحزاب الكردية تحاول تصدير مشاكل الإقليم الى المركز

انتقد تحالف الفتح، اليوم الخميس، تحرك الأحزاب الكردية نحو تصدير مشاكل إقليم كردستان الى الحكومة المركزية في بغداد، فيما أكد ان هذه المشاكل دليل على فشل نظام وإدارة حكومة كردستان الحالية.

وقال القيادي بالتحالف، علي الفتلاوي، في حديث لوكالة الذكرى  نيوز ، إن “عدم التوازن بين الأحزاب الكردية وغياب المساحة السياسية للاطراف الاخرى سيفضي باستمرار الخلافات الحالية”، مشيرا الى ان “بعض الجهات تفرض سيطرتها على باقي القوى السياسية من خلال الدكتاتورية التي تمارسها”.

وتابع، ان “الأحزاب الكردية تحاول استنساخ السياسات التي تمضي بها الأحزاب السياسية في الولايات المتحدة الامريكية”، لافتا الى ان “الشعب ناقم الان على السياسات الدكتاتورية التي تمارسها سلطات أربيل، بتكميم والافوه والنظام الأوحد”.

وأضاف، ان “هنالك الكثير من ملامح السياسة التي يتبعها الكيان الصهيوني متواجدة في إقليم كردستان”، مضيفا ان “تحرك الأحزاب الكردية نحو تصدير مشاكل إقليم كردستان الى الحكومة المركزية في بغداد امر واضح وجلي”.

ويعاني الشعب الكردي من فشل إدارة الإقليم من عائلة بارزاني الماسكة لزمام الأمور، والاحزاب السياسية الأخرى التي تستمر بتقاسم المناصب والأموال والمشاريع فيما بينها بحسب مراقبين. انتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى