أخبار العراق

مجلس محافظة النجف يعقد جلسته الرابعة لمناقشة ملف الخريجين التربويين

عقد مجلس محافظة النجف الاشرف ، اليوم الثلاثاء ، جلسته الرابعة ، لمناقشة ملف الخريجين التربويين في المحافظة و كيفية التعاقد معهم .

و قال مراسلنا المتواجد في جلسة مجلس محافظة النجف ان المجلس عقد جلسته الرابعة  برئاسة رئيس المجلس الدكتور حسين العيساوي لمناقشة ملف الخريجين التربويين  في المحافظة .

و اضاف مراسلنا ان عضو المجلس ايمان عمارة قد بدأت بالحديث عن ملف الخريجين و قالت من ان المجلس ليس ضد قرارات الاستثناء و تعرضنا الى هجمة من قبل اللجنة التنسيقية و توجد صفحات وهمية وتهجموا علينا بالسب والشتم و نحن مع انصاف الاخرين ولسنا ضد ملف الاستثناء .

و تابع مراسلنا ان عضو المجلس هبة الكوفي أقترحت تشكيل لجنة لفترة الاسماء الواردة بأستثناء رئيس مجلس الوزراء من ناحية التقاطع الوظيفي وتشابه الاسماء والعائلة الواحدة ونسعى باستحصال موافقة اسوةً بمحافظة الديوانية وذي قار لزيادة الدرجات الوظيفية .

و تابع ايضاً مراسلنا من ان عضو مجلس محافظة النجف فاضل الفتلاوي أكد خلال مداخلة على ان ملف العقود يجب الاسراع بإجراءاته ، مضيفاً ان رئيس مجلس قال ان المجلس خاطب رئاسة الوزارء باستحصال موافقة لاربعة آلاف درجة وظيفية .

و اكمل مراسلنا علي الخياط ان مدير عام تربية محافظة النجف اوجز بالارقام اعداداً عن الوضع التربوي في المحافظة ابتدأ بعدد الطلاب حيث بين ان عدد الطلاب ٦٠٠ الف طالب في المحافظة و عدد المدارس في المحافظة ١٤٨٠ مدرسة و هناك ٧٥٠ بناية مدرسة غير مكتملة او قيد الانشاء و عدد الملاكات التربوية في النجف ٣٨ الف معلم ومدرس و نوه مدير عام تربية النجف من ان هناك نزوح كبير يدخل  للمحافظة مممثلاً بدخول  ٥٠٠ طالب يومياً الى المديرية العامة للتربية مختتماً حديثه من ان هناك حاجة ملحة وضوروية للاراضي المدرسية في المحافظة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى