أخبار العراقسياسية

خلال حضوره جلسة مجلس محافظة النجف الأشرف … المدير العام للتربية: قريباً سنعلن اسماء المرشحين للتعاقد ونفتح باب الاعتراض عليها

أعلن المدير للتربية في محافظة النجف الأشرف الأستاذ مردان البديري خلال حضوره جلسة مجلس محافظة النجف الأشرف “ان التربية ستعلن اسماء المرشحين المتقدمين للتعاقد خلال الايام القليلة المقبلة ولاتعتبر هذه الاسماء نهائية حيث سيفتح باب الاعتراض عليها “،مبيناً أن الاسماء الواردة ستكون من ضمن المتقدمين على رابط وزارة التربية حيث ان حصة النجف الاشرف بلغت ٦٠٠٠ درجة وظيفية ضمن موازنة 2023.

وقد بين المدير العام عدة نقاط من المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل التربية منها صعوبة الحصول على قطع الاراضي لبناءها كمدارس وخصوصاً ان المحافظة تشهد تزايداً في اعداد التلاميذ والطلبة وان العدد الكلي قد بلغ اكثر من ٦٠٠ الف طالب، مطالباً بوضع حلول لقانوني ١١٧ و ٣٥ العقد الزراعي حتى تتمكن المديرية من بناء مدارس في المناطق الزراعية التي تشهد هجرة من المحافظات الاخرى واكتضاض في اعداد الطلبة والتلاميذ.

كما اوضح المدير العام ان احتياج تربية النجف الأشرف اكثر من ٣٢ مليارا دينار لإكمال مشاريع الترميم وهذا المبلغ موثق في كشوفات الابنية المدرسية. وطالب المدير العام ان تخصص للتربية درجات وظيفية اضافية تشمل عدة اختصاصات غير تربوية منها المهندسين والمبرمجين والمحاسبين وذلك لاتساع اعمال ومهام المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى