أخبار العراقاخبار اقتصادية

حراك نيابي لاستجواب وزيرة المالية العراقية

حمّل عضو اللجنة المالية النيابية، يوسف الكلابي، وزارة المالية مسؤولية تأخر إرسال موازنة 2024 إلى البرلمان، مبينًا أن لجنته ستقوم باستجواب وزيرة المالية طيف سامي خلال الأسبوع المقبل.

صرح عضو البرلمان العراقي يوسف الكلابي لإحدى وسائل الاعلام و تابعته ( وكالة الذكرى نيوز )، من إن “اللجنة المالية النيابية بصدد استجواب وزيرة المالية طيف سامي خلال الأسبوع المقبل في مجلس النواب، لسببين: الأول يتعلق بموازنة 2024 والثاني يخص إطلاق أموال إقليم كردستان من الموازنة خلافًا للقانون”.
وأضاف أن “تأخير إرسال موازنة 2024 من قبل وزارة المالية، يؤدي إلى تعطيل صرف الأموال الخاصة بالمشاريع، لافتًا إلى أن “الوزارة لم ترسل جداول موازنة 2024 إلى مجلس الوزراء، حيث كان من المفترض منها أن تطالب الوزارات بإرسال الجداول الخاصة بها منذ شهر تشرين الأول الماضي وتقوم بتدقيقها ومن ثم ترسلها إلى مجلس النواب، إلا أنها لم ترسلها وهذا تقصير واضح وسنقف على أسبابه خلال جلسة الاستجواب”.
وفيما يخص أموال الإقليم من الموازنة، أوضح الكلابي أن “الوزارة أرسلت أموال الموازنة الخاصة بإقليم كردستان بشكل مخالف للقانون، مشيرًا إلى الشروع بجمع تواقيع نيابية لاستجواب وزيرة المالية في البرلمان خلال الأسبوع المقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى